كان رد فعل وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية من كل زاوية أن تقدم ردا الدبلوماسية بعد كوريا الشمالية أثارت مع حرائق الساحلية يون بيونج دو في ٢٣ نوفمبر.

وزير الخارجية كيم سيونغ هوان دعا الى اجتماع طارئ اليوم حول ٢٠:٣٠  اليوم في وزارة الخارجية مع السفير الياباني ، السفير الصيني ، السفير الروسي ، شرح الحالة مع تفاصيل حول استفزاز كوريا الشمالية ، وأكد “ان حكومتنا تعرف هجوم لكوريا الشمالية والهجوم العسكري المباشر للشعب. وعلاوة على ذلك ، هذا القانون هو من الاستفزازات التي لا تغتفر بسبب الأضرار التي لحقت بالمدنيين “.

أعلن مسؤولون في وزارة الخارجية إنّ موتو ، السفير الياباني ، أعربت عن قلقها البالغ لكوريا الجنوبية بعد استفزاز كوريا الشمالية وتريد التعاون مع كوريا الجنوبية. “قلقة جدا روسيا هذه المرة بسبب نتيجة وقوع إصابات ،” السفير الروسي
وأضاف أن مسؤولي وزارة الخارجية السفير الصيني وقال انه سيقدم تقريرا عما وزير الخارجية الكوري كيم وصف للصين في أقرب وقت ممكن.
بعد ذلك ، تحدث وزير كيم مع وزير خارجية استراليا كيفين رود على الهاتف ل١٥ دقائق في الساعة ٢٢:٠٠ بناء على طلبه ، السيد رود أعربت عن قلقها إزاء استفزاز كوريا الشمالية كيم الوزراء وقال “لم تدعم الحكومة الأسترالية إلى رد الحكومة الكورية الجنوبية نفذت “.
كوريا الجنوبية ينص على أنه استفزاز كوريا الشمالية تنتهك اتفاق الهدنة وميثاق الأمم المتحدة التي تشير إلى حظر استخدام القوة وتشير هذه القضية الى مجلس الامن للامم المتحدة والتنسيق مع المجتمع الدولي مع مجموعة متنوعة من أساليب.
ميثاق الأمم المتحدة 2-4 ، A. ناقلات “في علاقاتها الدولية من جميع الدول الأعضاء في سلامة الأراضي أو الاستقلال السياسي لدولة أخرى أو الأمم المتحدة لهذا الغرض من أي وجه آخر لا يتفق مع القوات المسلحة بالامتناع عن التهديد أو استخدام القوة ل” هو أنه يقول.
وبالإضافة إلى ذلك ، وزارة الشؤون الخارجية من أجل الاستجابة بسرعة لهذه الحالة فرقة العمل الجديدة برئاسة نائب وزير (فريق العمل) لتكوين ومن ناحية أخرى ، تثبيت حالة الطوارئ القيادة العامة والسفارات في الخارج من أجل سلامة الشعب أمر لتعزيز الأمن التدابير.